أجرى الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية، مباحثات مع الفريق أول “داغفين أندرسون”، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم” (AFRICOM)، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة المغربية في إطار الدورة الثانية والعشرين من تمرين “الأسد الإفريقي”، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لعاهل البلاد الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
وتناول الجانبان، خلال هذا اللقاء، مختلف أوجه التعاون العسكري الثنائي، خاصة في مجال التدريبات العملياتية المشتركة، التي يجسدها تنظيم تمرين “الأسد الإفريقي” بشكل سنوي منذ سنة 2004، بما يعكس مستوى الشراكة العسكرية والتنسيق المتواصل بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات ذات الطابع الاستراتيجي.
وشكلت هذه المباحثات مناسبة للتأكيد على متانة علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وكذا أهمية التمارين المشتركة في تعزيز الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات والتجارب بين القوات المسلحة المشاركة.
وعلى هامش هذا اللقاء، جرى توشيح الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، واللواء محسن بنسديرة، رئيس المكتب الثالث بقيادة المنطقة الجنوبية، بوسام الاستحقاق الأمريكي برتبة ضابط، خلال حفل رسمي سلمت فيه الأوسمة باسم وزير الحرب الأمريكي من طرف الجنرال داغفين أندرسون، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”.