المساء 24
تقفز مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت إلى أرقام قياسية خلال شهر رمضان، سواء تعلق الأمر بالمقاطع الطويلة أو القصيرة أو المسلسلات. وهي ظاهرة تؤكدها إحصائيات نشرتها شركة غوغل حول العالم العربي حول هذه الفترة من السنة.
وهذا يفسر سبب تكثيف استخدام الفيديو من قبل العلامات التجارية للمنافسة الإبداعية خلال شهر رمضان، حيث تظهر الأفكار الأكثر إبداعاً في المنطقة على الشاشة.
بحسب أرقام “غوغل”، يقضي العرب وقتاً أكثر بنسبة 63 في المائة في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال شهر رمضان مقارنة بأي وقت آخر من العام.
ويستخدم واحد من كل ثلاثة مستخدمين “يوتيوب” للبحث بالضبط عن المحتوى المتعلق بالمنزل والحديقة والأزياء والجمال والطعام والبقالة.